... من لمتوقع أن يواجه الاقتصاد العالمي ركوداً في عام 2020 - 4xarabic

السبت، 30 مايو 2020

من لمتوقع أن يواجه الاقتصاد العالمي ركوداً في عام 2020

من لمتوقع أن يواجه الاقتصاد العالمي ركوداً في عام 2020



2020من المتوقع أن يواجه الاقتصاد العالمي ركوداً في عام 
2020تتوقع منظمة الأوبك انخفاضاً بنسبة 3. 4%، في حين تتوقع فيتش أن تشهد المزيد من خفض التوقعات الاقتصادية. وفقًا لتقرير تصنيف فيتش الصادر في 26 مايو، من المتوقع الآن أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 4.6% في عام 2020 مقارنة بانخفاض قدره 3.9% متوقع في أواخر أبريل.كما تم تعديل توقعات نمو الطلب العالمي على النفط لعام 2020 بنسبة 2.23 ميجابايت/د، ومن المتوقع الآن أن تنخفض بنسبة 9.07 
ميجابايت/


من لمتوقع أن يواجه الاقتصاد العالمي ركوداً في عام 2020 1

ولكن من الممكن تخفيف الانكماش في الطلب على النفط في الأشهر الخمسة الماضية من خلال التدابير التي اتخذتها العديد من البلدان لتخفيف التدابير المرتبطة ببرنامج كوفيد-19 وإعادة فتح اقتصادها بطريقة آمنة، بما يتفق مع حزم التحفيز المالي والنقدي غير العادية التي تم تنفيذها لدعم التعافي الاقتصادي وإعادة تمويله.


يصل عدد حفارات النفط الأميركية الخبازة هيوز إلى رقم تاريخي منخفض من حفارات النفط الأميركية عند 237



من لمتوقع أن يواجه الاقتصاد العالمي ركوداً في عام 2020 2





مخزونات النفط الخام الأميركية




تبدأ مخزونات النفط الخام الأميركية في الانخفاض بعد أن بلغت ذروتها بنحو 14.6 مليون برميل في أبريل/ نيسان بمتوسط شهري. وتساعد إعادة فتح النشاط جزئياً في العديد من الولايات في دفع الطلب على النفط ورفع أسعار النفط بأكثر من 80%.

وقد أظهرت آخر بياناتها زيادة قدرها 7.928 مليون برميل، لكي ترتفع بمتوسط شهري من 0.37 إلى 1.70 مليون برميل.





من لمتوقع أن يواجه الاقتصاد العالمي ركوداً في عام 2020 3

التحليل الفني للنفط الخام (WTI):




وبعد الانتعاش الحاد في أسعار النفط في مايو، بدعم من اتفاقية منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) التاريخية لخفض المعروض بمقدار 9.7 ميجا بايت/ثانية، وإعادة فتح جزئي للنشاط الاقتصادي في العديد من الدول حول العالم.

ويصبج مؤشر WTI مقاومة قوية قرب 35.00 دولار، والتي عادة ما تكون 38.2 ٪ فيبوناكسي retracement.



من لمتوقع أن يواجه الاقتصاد العالمي ركوداً في عام 2020 4


وفيما يتعلق بالحالة الفعلية، وبيانات العرض والطلب على النفط، وتوقعات النمو، ومن غير المرجح أن تشهد مقاومة فعلية متتابعــة متسقة.

والسيناريو الأكثر ترجيحاً هو رؤية نطاق ازدحام يبلغ نحو 35. 5 دولار.

إعادة فتح سريعة للاقتصاد وأخبار سارة عن لقاح كوفيد-19 هي الرياح الخلفية المهمة التي إذا حدثت، وقد تدفع أسعار النفط إلى الارتفاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

روابط الصفحات الاخرى

نشارككم رأينا بشأن الأسواق المالية، ونشرح موضوعات الاقتصاد الكلي في السوق، على الموقع ونقدم دورات دراسية عن التحليل الفني والأساسي ونتقاسم الأفكار المتعلقة بالتجارة وتوزيع الأصول وحافظات الأوراق المالية التي نعتقد أنها ستكون مربحة في الأمدان القصير والمتوسط.